شعرك

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الهائش

[FONT=Arial]

قد تواجه السيدة العربية جفاف وتقصف الشعر، الذي يجعل مظهره هائش وغير صحي. ويأتي ذلك نتيجة للتعرض المستمر للأجواء الشديدة البرودة والحرارة بجانب الإكثار من استخدام المستحضرات الكيميائية. لذا نقدم لكِ الآن، مجموعة وصفات طبيعية تكمن بداخلها مكونات ذات فوائد غنية ممتازة، تتشربها فروة رأسك ونسيج شعرك بكل سهولة، ليبقى في رطوبة نضارة ولمعان دائمًا….

1- وصفة زيت جوز الهند وفيتامين E:

يصنع هذا القناع العجائب بشعرك، حيث يخترق جذوره ومسام فروة الرأس ليقوم بتغذيتها وترطيبها وإخماد الخصلات الهائشة. لذا امزجي زيت جوز الهند مع فيتامين E بنسبة 4 للأول : 1 للثاني، وقومي بتدفئتهم ودلكي بهم شعرك جيدًا ثم اغسليهم بعد مرور 40 دقيقة.

2- وصفة الأفوكادو:

هى وسيلة ممتازة وغير مكلفة تسيطر على الشعر الهائش وتقضي على جفافه وتقصفه. ويمكنك إعداد هذا القناع من خلال هرس حبة من الأفوكادو مع إضافة كمية مناسبة من اللبن الرائب، وعندما تحصلين على عجينة قومي بتطبيقها على شعرك واتركيها بضعة دقائق ثم اغسليها كالمعتاد. وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحققين نتيجة مرغوبة.

مقالات ذات صلة

3- وصفة المياه الغازية:

هل تعلمين أن المياه الغازية، الصودا أو المياه الفواره من أفضل الخيارات التي تساعدك في التخلص من خصلات الشعر الهائشة والمجعدة؟. حيث تحتوي هذه المياه على مستويات حموضة منخفضة ترطب الشعر جيدًا وتحميه من الجفاف والتلف. فقط كل ما عليك هو شطف الشعر بهذه المياه بعد غسله بالشامبو العادي، وستلاحظين تغير رائع بعد فترة قصيرة من الوقت.

4- وصفة خل التفاح:

إذا كنتي تبحثين عن طريقة تقضي على شعرك المجعد والهائش، دون أن تحتاجي إلى غسله وترطيبه بعدها. فقومي باستخدام خل التفاح، بواسطه تطبيق كمية مناسبة منه على كرة من القطن ثم مسح الشعر بها، وبعد ذلك مشطيه حتى تتغلغل المكونات إلى فروة رأسك وتغمرك بمنافع كثيرة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب