بشرتك

كيف تعتني بالمنطقة الحميمية في الأجواء الحارة؟

[FONT=Arial]

قد تتعرض المنطقة الحميمية للكثير من المشاكل الجمالية في موسم الصيف. وذلك لأن الطقس الحار الرطب يجعل البشرة تتعرق سريعًا وتخزن البكتيريا والجراثيم التي من شانها أن تظهر الالتهابات الجلدية، الحكة، وسرطان المبيض. لذا نقدم لكِ الآن، مجموعة نصائح بسيطة ستساعدكِ في العناية بالمنطقة التناسلية بالأجواء الحارة، فالتزمي بها وامتلكي جلد منتعش ونظيف دومًا…

1-ارتداء ملابس فضفاضة:

حافظي حواء على ارتداء أزياء فضفاضة ومريحة من السراويل والتنانير، لكي تسمح لتدفق الحواء لبشرتك. كما يجب أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من القطن لا من الأقمشة الصناعية التي تزيد التعرق وتسبب الحكة.

2-تنظيف المنطقة الحميمية:

واحدة من أساسيات تجميل المنطقة التناسلية في فصل الصيف، هى تنظيفها المنتظم. وذلك من خلال استخدام مطهر خاص بهذا المكان، ويحتوي على مكونات تعمل على توازن الحموضة والبكتيريا الطبيعية داخل المهبل. هذا بجانب التأكد من تجفيف المنطقة الحميمية تمامًا بعد غسلها، لمنع ظهور أي روائح كريهة.

مقالات ذات صلة

3-إزالة الشعر الزائد:

لأن الحرارة المرتفعة مع الشعر ستعرضك للالتهابات، الحكة، ظهور الدمامل، التزمي بإزالة الشعر الزائد في المنطقة الحميمية دومًا، وباللجوء إلى إحدى الطرق التجميلية التي تحبينها كالليزر، الشمع أو الحلاقة.

4-تجنب استخدام المضادات الحيوية:

إبتعدي كل البعد عن استخدام المضادات الحيوية وبودرة التلك في المنطقة الحميمية، لأنها ستؤثر بالسلب على صحتها وجمالها. فإذا لاحظتي أي أعراض مرضية في هذا المكان، سارعي بسؤال الطبيب ليساعدك في الوقاية من الأمراض الجلدية.

5-عدم الجلوس في أوضاع غير مريحة:

يعتبر الجلوس في أوضاع غير مريحة سواء بالعمل أو أثناء التنزه في موسم الصيف، يسمح للبكتيريا أن تتراكم وتتكاثر على المنطقة الحميمية وداخل المهبل. لذا ننصحكِ بتخطي هذه العادة للحفاظ على صحتك وسلامتك.

6- ترطيب المنطقة الحميمية:

احرصي على ترطيب المنطقة الحميمية خاصًة في الأجواء الحارة، وذلك عن طريق تطبيق أحد الزيوت الطبيعية التي تفضلينها مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، أو اللوز على المكان بأكمله، وتدليك البشرة حتى تمتصه جيدًا.

7-تعطير المنطقة الحميمية:

وأخيرًا امنحي المنطقة التناسلية الخاصة بكِ رائحة عطرة ومميزة، عن طريق تطبيق إحدى الزيوت العطرية الغنية كزيت اللافندر، زيت الياسمين أو الليمون. حيث تمتلك هذه المنتجات خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات، بالإضافة إلى شذاها النفاذ.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب