تخلصي من لمعان بشرتك الدهنية

[FONT=Arial]

يمكنك ببعض الخطوات البسيطة التخلص من لمعان بشرتك الدهنية التي تفسد جمالك وطلتك .
البشرة فلمعان البشرة ومظهرها الزيتي مشكلة تؤرق الكثير من السيدات ، وخصوصاً ذوات البشرة الدهنية ، مما يفسد أناقتهن ويسبب لهن الإحراج .

إليك أفضل الطرق وأسهلها للتخلص من هذا اللمعان بشكل سريع وفعال :
1.ابتعدي عن غسل بشرة وجهك بالصابون ، فهو يدفع البشرة إلى زيادة إفراز الدهون كوسيلة للتخلص من الجفاف الذي يسببه ، واستبدلي الصابون بغسول خال من الزيوت ، والذي يحتوي على تأثير مضاد للبكتيريا من جهة ومقلل لإفرازات الدهون من جهة أخرى .
2.لا تستخدمي المناشف بكثرة لإزالة اللمعان ، فحتى وإن كانت تزيل اللمعان حقاً وتمنحك إحساساً منعشاً إلا إنها في الوقت ذاته قد تساعد على توغل الجراثيم والبكتيريا إلى المسام ، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى زيادة الإفرازات الدهنية للبشرة .
3.عند تقشير بشرة وجهك استخدمي المقشرات التي تحتوي على الزنك ؛ لأنها تعمل على فتح المسام وتخليصها من الشوائب .
4.واظبي على استخدام كريمات النهار وكريمات الليل ؛ لأن كريم النهار يحتوي على الزنك والسيليكون ، وبالتالي يعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنية ، أما كريمات الليل فهي تعمل على معادلة المحتوى الدهني للبشرة وتضييق المسام وتنقيتها من الشوائب .
5.حاولي استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات العلامة التجارية الواحدة ؛ لأنها تحتوي على مواد فعالة متوافقة مع بعضها البعض ، مما يقلل من إجهاد البشرة والحد من الإفرازات الدهنية .

[/FONT]
Exit mobile version