خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب

[FONT=Arial] الحمل لا يعني أن تهملي جمالك وطلتك ، بل يمكن ببعض النصائح البسيطة ان تحصلي على بشرة اجمل في هذه الفترة وطلة خاصة ومميزة في مناسباتك المختلفة بالمكياج المناسب .

فهناك العديد من التغيُّرات التي تمر بها المرأة أثناء حملها مثل : «انتفاخات الوجه والرقبة ، وظهور الكلف ، وتغيُّر لون البشرة وغيرها» ما يؤثر في شكلها العام …
لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تساهم في إضافة المزيد من الجمال على وجهك .

العناية بالبشرة :
عليك أن تعرفي أنَّ هورمونات الجسم في حالة تغيُّر مستمر في هذه الفترة ، ما يؤثر في طبيعة بشرتك ومظهرها ، فلا تقلقي ، فمن خلال الماكياج نستطيع حل تلك المشكلات البسيطة .
استخدمي كريماً مخصصاً لمنطقة العينين ؛ لعلاج الهالات وانتفاخ الجفون ، مثل كريم KIEHLS الذي يحتوي على مواد طبيعيَّة سريعة المفعول .
وابتعدي عن المستحضرات الكيماويَّة ؛ لمفعولها العكسي على البشرة في حال تركها .
ويفضل تنظيف البشرة جيداً قبل النوم ، ووضع كريمات العناية الليليَّة ؛ من أجل الحصول على نظرة مناسبة للبشرة عند الاستيقاظ من النوم .
أيّاً كان الطقس ، سواء أكان بارداً وجافاً أم حاراً ورطباً ، يجب المحافظة على الترطيب والوقاية من الشمس .
فظروف الجو أحياناً تجبر المرأة على التقصير في شرب السوائل ، واتباع نظام غذائي متوازن ، لذلك يجب الاستعانة بكريمات تعوِّض البشرة عن الترطيب والفيتامينات المفقودة .

وكخطوة أولى عليك وضع الكريمات التالية قبل خطوات الماكياج :
في حال كانت بشرتك حسَّاسة فمن المستحسن استخدام كريم Dermopur من شركة Castalia الذي يحتوي على واقي شمسSPF 30 .
وفي حال كانت بشرتك عاديَّة أو دهنيَّة فيفضل استخدام كريم Kiehls باسم Ultra facial oil free الذي يحتوي على فيتامين E المغذي ، وهو سريع الامتصاص ولا يترك ذلك المظهر الدهني ، الذي يسيء لمظهر كريم الأساس أو المكياج من بعده .
هناك أيضاً بعض المثبتات للماكياج تساعد على تثبيته ، وتحميه من العوامل البيئية ، مثل الرياح أو هطول المطر ، وننصح بـ Fixing Powder من ديرما كلور .
هنالك حالات لظهور الحبوب والبثور على الوجه لدى بعض النساء ، فعليك استخدام Balance Vagheggi الذي يعمل على اتزان إفرازات غدد البشرة ؛ ليستقبل أي مستحضر مكياج من دون التسبب في انسداد المسام .
من الطبيعي والمتوقع ارتفاع درجة حرارة الجسم في الطقس المعتدل ، فكثير من النساء يستصعبن وضع طبقات من المكياج ، لذلك أفضل حل هو الـ bb ؛ وهو كريم من شركة MAC ثلاثي المفعول : مرطب ، وواقٍ من الشمس ، وكريم أساس خفيف الملمس بدرجات دقيقة تلائم ألوان البشرة المختلفة .
من الملاحظ أنَّ ملامح الوجه تتعرَّض لكثير من التغيرات والانتفاخ في منطقة الأنف والخدود والذقن ، الطريقة الوحيدة للظهور بأحلى إطلالة هي الاستعانة بفن النحت بالمكياج ؛ لإخفاء انتفاخ الوجه ، وإظهار أقوى الملامح .
استخدمي بودرة برونزاج أغمق من لون البشرة الطبيعيَّة بدرجتين ، وبفرشاة نحت إنسيابية على حدود الوجه وطرفي الأنف ، وننصحك بمنتج لنحت الوجه هو Natural Fce من شركة Too Faced بعبوة تحتوي على كميات مدروسة للكونسيلر ، وبودرة النحت ، وبودرة الإضاءة اللازمة لإتقان الخطوات .
لتغطية البقع الداكنة والكلف ، يجب استخدام كونسيلر طويل الأجل وذي فعالية عالية ؛ لتجنب الطبقات الكثيرة ، مثل Makeup Forever الذي يوفّر تغطية عالية من مسحة واحدة .

العيون :
• الماسكارا بمثابة عصا سحريَّة ؛ فبإمكانها إضفاء الحيويَّة لمظهر العينين المجهدتين ، وتسعفك ضد المنظر الباهت .
• من المهم اختيار ماسكارا Waterproof لسهولة إزالتها ، وننصح بماسكارا MakeupForever باسم SmokyEyes .

الخدود :
بإمكانك الحفاظ على نضارة طبيعيَّة على خديك باستخدام محلول Benetint الخفيف لإعادة الرونق الطبيعي للوجه ، لذا ننصحك بقطرتين من هذا المحلول على الخدين ، والتدليك الخفيف بالأنامل .

الشفاه :
بشرة الشفاه من المناطق الأكثر رقة وحساسيَّة في الجسم ، والاهتمام بترطيب وتغذية الشفتين مهم جداً في مرحلة الحمل .
يمكنك العناية وتجميل شفتيك في خطوة واحدة ، سهلة الاستخدام من منتجات الترطيب chubby stick Clinique ، التي تحتوي على لون خفيف .
وننصح بالمستحضرات المليئة بقيمة علاجيَّة للشفاه ، ضد التشقق والجفاف .
توجد مستحضرات Clinique للشفاه بألوان ورديَّة طبيعيَّة ولامعة وسهلة الاستخدام .

[/FONT]
Exit mobile version