خطوات القناع الناجح والفعال لكل أنواع الشعر

[FONT=Arial] بالرغم من حرصك على استخدام الأقنعة الطبيعية لتغذية شعرك وحل جميع مشاكله إلا انه يظل ضعيفاً متقصفاً ، ولا تعلمين السبب .
صحة شعرك فأنت غالباً ما تختارين القناع الخاطئ لشعرك ، وتكون النتيجة عكسيّة .
في هذا الموضوع سنقدّم لك قناعاً مغذياً لجميع أنواع الشعر مع تفاصيل خلطه ووضعه لتنجحي في الطريقة والنتيجة .

اجمعي هذه الخطوات ليكتمل القناع :
– البيض : اكسري بيضة واحدة في وعاء واسع أو أكثر ، بحسب طول وكثافة شعرك ؛ فالبيض يغذي الشعر بالبروتين ويرطّبه ويحارب تكسّره ، كما يمكنك استعماله مباشرة على شعرك .
– الأفوكادو : قشّري حبّة أفوكادو ناضجة ، واهرسيها ، وضعيها فوق وعاء البيض ، فتحصلين على عجينة سميكة ، الأفوكادو يقدّم لشعرك فيتامين B ، E و K ، وهو صحيّ كثيراً لشعر صحيّ وحيويّ .
– العسل : أضيفي القليل من العسل إلى الخليط السابق ، فالعسل يرطّب الشعر ويغذّيه .
– زيت الزيتون : زيدي كوباً صغيراً من زيت الزيتون إلى خلطتك ، فهذا يساعد على ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه ومحاربة الشعر المتضرّر .
– اخلطي المكوّنات : ضعي مكوّناتك جميعها في الخلاط حتى تحصلين على عجينة ناعمة ومالسة يسهل وضعها على الشعر ، وإذا شعرت بأنّ الخليط مائل إلى سائل أكثر ، فيمكنك زيادة القليل من الأفوكادو وإعادة خلطهم .
– ضعيه على شعرك : استعملي مشطاً ذا أسنان واسعة لتسريح الشعر وتفريق الخصل ، وضعي القناع من جذور الشعر حتى أطرافه بطريقة توزيع متجانسة ، حتى يستفيد الشعر بأكمله .
– لفي شعرك : اربطي شعرك ببونية بلاستيكي ولفّيه بمنشفة ساخنة أو بورق القصدير الخاص الذي يحبس الحرارة في الشعر ، ما يمنحك إفادة أكبر ، أو اجلسي تحت الشمس حتى يسخن القناع ، أو لفي المنشفة واتركي السيشوار يقوم بتسخين شعرك .
– اغسليه : بعد 20 دقيقة أو نصف ساعة ، يكون شعرك جاهزاً للغسيل ، إذ إنّ العناصر المغذيّة كافة تكون قد تغلغلت إلى أعماق شعرك ؛ لذا اغسلي شعرك بالماء أوّلاً ، ثمّ الشامبو ، فالبلسم .

أخيراً : يعتبر هذا القناع من أكثر أقنعة الشعر فعاليّة ، حيث يغذي الشعر ، ويرطّبه ، ويمنحه اللمعان والبريق الذي تطلبه كلّ امرأة ؛ وهذه الخطوات المتكاملة خير دليل للحصول على قناع ناجح وفوائد جمّة مشتركة .

[/FONT]
Exit mobile version