شعركموضوعات متنوعة

غسل الشعر بعد الصبغة معلومات يجب معرفتها

70 / 100

غسل الشعر بعد الصبغة  مشكله عند الكثيرات، فمع الأعياد قامت الكثيرات من النساء بتغير لون شعرها كنوع من التجديد، وتتسائل كيف أحافظ على هذا اللون نابضاً بالحيوية وجمال اللون مثل اليوم الأول لصيغه،وتتسائل الكثيرات عن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بعد صبغه؟ وكم عدد مرات غسل الشعر بعد الصبغة؟ وهل حرارة الماء لها تأثير على لون الصبغه؟ هذه الأسئله الشائعه وسوف نحضر لكم معلومات للاستمتاع بالشعر المصبوغ أطول فترة ممكنه، فالهدف من العناية بالشعر المصبوغ هو الحفاظ على لونك يبدو منتعشًا قدر الإمكان.

غسل الشعر بعد الصبغة معلومات يجب معرفتها 2

 

1- كم من الوقت يجب أن أنتظر حتى أغسل شعري بعد الصبغة ؟

عادة ما يتم غسل شعرك كجزء من عملية الصبغ ، لذلك إذا أمكن ، لا تعيدي غسله مرة أخرى فى اليوم التالى فهذه إحدى  الأخطاء الشائعة التي تقوم بها المرأة بعد صبغ الشعر، هي غسله في اليوم التالي. عليكِ انتظار 72 ساعة أي 3 أيام، حتى تمتص الخصلات اللون بشكل سليم وبالتالي تثبت الصبغة على الشعر.

مقالات ذات صلة

2- كم مرة يجب غسل الشعر المصبوغ؟

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغين فيها ، فقد تحتاجين إلى تعديل روتين الغسيل الأسبوعي. هذا للتأكد من أنك لا تفرط في غسل شعرك. يمكن أن يبدو الشعر المصبوغ بالكثير من الصبغة باهتًا كلما زاد غسله. إذا كان ذلك ممكنًا ، فحاول غسله كل يومين على الأكثر ، أو من الناحية المثالية ، كل يومين إلى ثلاثة أيام.

3- ما الشامبو الذي يجب استخدامه مع الشعر المصبوغ؟

ابتعدى عن الشامبو المعتاد – مطلوب شامبو وبلسم متخصص للشعر المصبوغ . يجب غسل الشعر المصبوغ بتركيبات مناسبة لهذه المهمة. أثناء عملية الصباغة ، يتلف الشعر ، ويمكن أن تتكسر الطبقة الخارجية (سطح الشعر) ، مما يجعلها تبدو خشنة أو باهتة. يتضرر الحاجز الطبيعي الواقي للشعر أثناء هذه العملية ؛ يعمل صبغ الشعر على تساقط وتلاشى الشعر مع مرور الوقت، أى يتركك في النهاية مع شعر أقل حيوية ولهذا من أهم طرق حماية السعر الملون، هي استعمال شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ.

4- هل غسل الشعر بالماء الساخن يجعل لون شعرك أقل حيوية؟

نعم …  يفتح الماء الساخن قشرة الشعر ، مما قد يؤدي إلى تسرب المزيد من اللون. على النقيض من ذلك ، فإن الماء البارد يميل إلى “سد” البشرة. اعلمي أنه كلما زاد الوقت الذي تشطفين فيه شعرك الملون بالماء الساخن ، يمكن أن يفقد حيويته أكثر. لذلك ، إعطاء الشعر دفعة سريعة من الماء البارد أو وضع قبعة استحمام على شعرك بعد غسله هما طريقتان أسهل بكثير (وأقل برودة) لحماية الشعر الملون. فاحرصي على غسل شعركِ بمياه فاترة، كي تحافظي على ثبات الصبغة.

5- كيف أجفف الشعر المصبوغ؟

عند تجفيف الشعر المصبوغ بالمنشفة، عليكِ تربيت الخصلات بلطف. لا تقومي بفركه بشدّة وإلّا ستسرّعين بهتان الصغبة وجفاف الشعر.وينصح بعدم تعريض الشعر بشكل مستمر لحرارة مجفف الشعر العالية، حيث تساعد على بهتان لون الشعر وجفافه، والاستعانة بالمنشفة القطنية لتجفيف الشعر بدلاً من مجفف الشعر، وتثبيت المجفف على حرارة متوسطة عند استعماله على الشعر المصبوغ.

6- ماذا بعد غسل الشعر المصبوغ؟

الجئي إلى كريم مرطب للشعر المصبوغ بعد غسله، لأن الصبغة تساهم في تفاقم مشكلة جفاف الشعر. من هنا، طبّقي كريم، سيروم أو زيت، يحتوي على مكوّنات مرطّبة لتعزيز نضارة ولمعان الخصلات.

 

موضوعات تهمك

ماسكات شعر منزلية سهلة الصنع للشعر الجاف

طريقة صبغ الشعر بالقهوة

عادات سيئة تؤدى إلى تساقط الشعر

كل ما تحتاج لمعرفته حول تساقط الشعر

وسائل العناية بالشعر الخفيف

لتساقط الشعر أسباب مختلفة تجنبيها

اصنعى بنفسك ماسك لمنع تساقط الشعر

ماسك لتساقط الشعر طبيعى

العناية بالشعر بالكافيار وأفضل الماسكات لجمال شعرك ونعومته

ماسك الموز و زيت اللوز للشعر الجاف

ماسك البيض و زيت الزيتون للشعر الجاف والمتقصف

صبغة طبيعية للشعر بالحناء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

مخالفة مانع الإعلانات