بشرتك

طرق ترطيب البشرة في الصيف

طرق ترطيب البشرة في الصيف حيث في فصل الصيف ينصبُّ اهتمام الفتيات حول بشرتهن وما سيحلّ بها جرّاء التعرّض لأشعة الشمس، لذا يبدأن بالبحث الدؤوب عن طرق ترطيب البشرة في الصيف من خلال شراء المستحضرات التجميلية التي تُعنى بذلك واستخدام الكريمات الواقية. لكن تبقى الأقنعة المصنوعة من مستخلصات الطبيعة هي الحلّ الأفضل والأمثل لجميع أنواع البشرة.

إن طرق ترطيب البشرة في الصيف متعددة ومتنوعة إلا أن خبراء التجميل ينصحون باستخدام الخلطات والأقنعة التي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها. فأولاً يجب استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس المناسب لطبيعة البشرة، ومن ثم استخدام إحدى هذه الأقنعة التالية التي تحافظ على صحة ونضارة ولون البشرة:


1- ماسك الزبادى والليمون لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من كوب زبادي، نصف ليمونة، نصف فنجان لبن وملعقتان من ماء ورد. تُخلط المكونات جميعها مع بعضها البعض ومن ثم تُوضع على الوجه لمدّة 20 إلى 30 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بماء فاتر.

ماسك الزبادى والليمون لترطيب البشرة


2- ماسك الدقيق وزيت الزيتون لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من ملعقة دقيق، نصف ملعقة عصير ليمون، نصف ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة لبن. تُخلط المكونات جميعها ثم تُوضع على الوجه ما عدا العينين لمدّة 20 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجع بماء عادي. وهو مناسب للبشرة المختلطة.

ماسك الدقيق وزيت الزيتون لترطيب البشرة


3- ماسك دقيق ولبن رايب وليمون لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من فنجان دقيق، لبن رايب ونصف ليمونة. تُخلط جميع المكونات ومن ثمّ تُوضع على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها يُغسل بماء دافئ.

ماسك دقيق ولبن رايب وليمون لترطيب البشرة


4- ماسك الزبادى والخيار لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من ملعقتي زبادي وحبة خيارة كبيرة مفرومة. يُخلط الخيار باللبن ويُترك على الوجه لمدّة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء.


5- ماسك البطاطس واللبن الرايب لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من ثمرة بطاطس مسلوقة مع لبن رايب. قومي بسلق حبة البطاطس وقشريها واهرسيها مع قليل من اللبن الرائب ومعلقة نشأ حتي يتكون لدينا عجينة متوسطة الكثافة، يسهل فردها على البشرة”.
وتنصحك خبيرة التغذية باستخدام الماسك على الوجه لمدة مرة واحدة في الأسبوع الأول لمدة 15 دقيقة، مع زيادة الوقت في الأسبوع الثاني إلى 20 دقيقة حتى تتعود بشرتك على هذا القناع، وبإمكانك تركه على الوجه فترة اطول بشكل تدريجي مع الاستخدام المستمر وستلاحظي نتيجة مبهرة .

ماسك البطاطس واللبن الرايب لترطيب البشرة


6- ماسك اللوز المطحون مع البيض والليمون لترطيب البشرة في الصيف:

يتكوّن من لوز مطحون مع نصف ملعقة عصير ليمون وبياض بيضة. تُخلط المكونات جيداً ويُوضع القناع على الوجه حتى يجفّ ثم يُزال بماء فاتر.

خلطات من اللوز لتفتيح البشرة


تعدّ هذه الماسكات الستّة من أهم طرق ترطيب البشرة في الصيف، كما أنها تحتوي على مواد طبيعية تعمل على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها والحفاظ على لونها ونضارتها، لذا يُنصح باستخدامها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى