تطريز

تصميمات فانوس رمضان للتطريز

فانوس رمضان من أكثر الأشياء التى تعبر عن شهر رمضان المبارك حيث أن الفانوس له صله وثيقه برمضان وخصوصاً فى مصر حيث كان يستخدم قديماً فى إناره الشوارع.

ووتروى الحكايات عن أصل فانوس رمضان ومنها أن الخليفة الفاطمي كان يخرج إلى الشوارع ليلة الرؤية ليستطلع هلال شهر رمضان، وكان الأطفال يخرجون معه ليضيؤوا له الطريق، وكان كل طفل يحمل فانوسه ويقوم الأطفال معاً بغناء بعض الأغاني الجميلة تعبيراً عن سعادتهم باستقبال شهر رمضان.

هناك قصة أخرى عن أحد الخلفاء الفاطميين أنه أراد أن يضئ شوارع القاهرة طوال ليالي شهر رمضان، فأمر كل شيوخ المساجد بتعليق فوانيس يتم إضاءتها عن طريق شموع توضع بداخلها.

وتروى قصة ثالثة أنه خلال العصر الفاطمي، لم يكن يُسمح للنساء بترك بيوتهن إلا في شهر رمضان وكان يسبقهن غلام يحمل فانوساً لتنبيه الرجال بوجود سيدة في الطريق لكي يبتعدوا. بهذا الشكل كانت النساء تستمتعن بالخروج وفي نفس الوقت لا يراهن الرجال.

مقالات ذات صلة

ومهما كان أصل الفانوس، يظل الفانوس رمز خاص بشهر رمضان وخصوصاً في مصر، يلعب به الأطفال ويعلقه الأهالى فى البيوت والشوارع احتفالاً بقدم شهر رمضان المبارك.

وبما إن عندنا فنانات يعشقن التطريز سوف نقدم لكم باترونات فوانيس بأشكال وأحجام مختلفة لكى يستخدموها فى تطريز لوحات فنيه جميله.

ويمكن متابعه هذا الموضوع لتكتمل فرحتك برمضان

رمضان كريم مخطوطات للتصميم و التطريز

فانوس رمضان

Elegant background design for Islamic festivals Ramadan and Eid. Ramadan kareem moon

Ramadan Lantern Symbol Monochrome Background Vector Illustration

فانوس رمضانفانوس رمضان

Ramadan simple black and white seamless vector border. Lantern, half moon, star garland. Ramadan minimal one continuous line drawing border.

والمبدعات نرجوا منهم ارسال لوحاتهم الجميه على صفحة جنتى على الفيس من هنــــــا لنشرها فى موقع جنتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى