صحة ورياضة

القناع السحرى لمواجهة كورونا

فى الآونة الاخيرة وبعد انتشار فيروس كورونا، وانتشار الهلع والرعب بين البشر، بدأت الشركات التجارية الكبرى فى التسابق لانتاج كمامات عالية الجودة، للحماية من هذا الفيروس ، ثم بدأت الافكار الجديدة فى الانتشار فالبعض ابتكر انواع أقمشة تضاعف الحماية من الفيروسات.

تنافست ايضا الشركات على التماشى مع احدث الموضات ، وبدأ العلماء فى التسابق للحد من انتشار كورونا، ثم بدأت المعامل فى ابتكار مواد يمكن اضافتها للقماش تقوم بضاعف الحماية وتحمى من الفيروس سريع الانتشار.

 

مقالات ذات صلة

يسعى العلماء حاليا فى اختراع كمامات طبية  تتلون اثناء تواجد الفيروس او البكتيريا عليها ،استوحت  الفكرة من افلام هارى بوتر.

 

قامت دكتورة كارولينا تانغ باضافة  سائل بلورى على القماش، هذا السائل بيتغير لونه  بتغير درجات الحرا رة، وهنا جاءت فكرة القناع السحرى الذى يتلون حين يلتقط البكتيريا او الفيروسات ، وتلك هى فكرة القناع السحرى وهو الآن  تحت التجارب فى المعامل المتطورة، ونأمل فى الانتهاء من هذا الاختراع الذى يعد أمل كبير فى مواجهة فيروس كوروناز

 

هذا الفيديو يوضح طبيعة عمل السائل البلورى الذى يتغير لونه بتغير الحرارة

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب