جمالك

الجلسرين النباتى وزيت النعناع لرائحة فم عطرة

الجلسرين النباتى وزيت النعناع هما مكونان شائعان يستخدمان للعناية بالفم وتحسين رائحة الفم. الجلسرين النباتي يعمل كمرطب طبيعي ومهدئ للأنسجة في الفم، بينما زيت النعناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومنعشة للنفس. حيث هناك أسباب كثيرة وراء الروائح الكريهة فى الفم ومنها تناول البصل والثوم وتناول القهوة، والتى تعتبر من المواد التى تغير رائحة الزفير حتى 72 ساعة بعد هضمها، بالإضافة إلى تقليل كمية اللعاب المفرزة أثناء النوم، وهذا يساعد البكتيريا على النمو فى الفم وتكون هى المسببة لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ.

الجلسرين النباتى وزيت النعناع لرائحة فم عطرة


لذلك ينصح خبراء التجميل حتى نحصل على رائحة فم عطرة علينا اتباع هذه الخطوات:

1- العناية بالأسنان وغسلها بمعجونك الخاص.

مقالات ذات صلة

2- نخلط مقداراً من فنجان من الماء مع نصف ملعقة من الجلسرين النباتى مع نصف ملعقة من زيت النعناع، ثم يمكنك استخدام هذا الخليط كمضمضة عن طريق غسل الفم به لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، ثم يتم بصفة طبيعية غسل الفم بالماء.

3- نقوم باستخدام هذا الخليط كل يوم قبل النوم وعند الحاجة إليه أثناء النهار فهو يقوم بتغيير رائحة الفم الكريهة تمامًا.

4- يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات من زيت النعناع على فرشاة الأسنان الخاصة بك قبل التفريش لإضافة نكهة منعشة وتحسين رائحة الفم.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام الجلسرين النباتي وزيت النعناع لرائحة الفم العطرة ليس بديلاً عن العناية الفموية الأساسية مثل التفريش الجيد واستخدام خيط الأسنان وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى