موضوعات متنوعة

البيتزا الاقتصادية سريعة التحضير – بيتزا الرقاق

70 / 100

البيتزا هي واحدة من أشهر الأطباق السريعة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم. تعتبر البيتزا وجبة شهية ومسلية تحتوي على العديد من المكونات الطازجة واللذيذة. تتميز البيتزا بقاعها الرقيق المقرمش والمذاق الفريد الذي يأسر حواس الإنسان سواء الكبار أو الأطفال.

فعندما يتعلق الأمر بالحصول على وجبة سريعة وشهية، فإن البيتزا تحتل مكانة مميزة لدى العديد من الأشخاص. وبالفعل، فإن البيتزا تعد وجبة شهية يمكن تناولها في أي وقت وفي أي مكان.

والبيتزا المحضرة في المنزل يمكن أن تكون الخيار الأسهل والأكثر اقتصادية. يمكنك العبث في المطبخ قليلاً وتجربة إعداد قشرة البيتزا الخاصة بك واختيار الحشوة التي تفضلها. ببساطة، قم بخبز العجينة في الفرن مسبقًا، ثم قم بإضافة صلصة الطماطم، الجبن والحشوة الأخرى واخبزها مرة أخرى حتى تصبح البيتزا ذهبية اللون ومطبوخة

تتكون البيتزا من عدة مكونات أساسية تضفي عليها طعمًا لا يُقاوَم. العجينة هي أحد أهم مكونات البيتزا، حيث تتميز بأنها عجينة خفيفة ورقيقة تقدم قاعًا مقرمشًا ولذيذًا. تعتبر صلصة الطماطم أيضًا أحد أهم المكونات في إعطاء البيتزا نكهتها الغنية، كما يمكن إضافة المكونات الأخرى مثل الجبن والزيتون والفطر والبصل والفلفل والسجق والزعتر وغيرها حسب الرغبة.

تحظى البيتزا بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتتنوع طرق تحضيرها وتقديمها حسب المناطق والثقافات المختلفة. فمثلاً في إيطاليا، تقدم البيتزا عادةً على شكل دائري، في حين أن البيتزا الأمريكية عادةً ما تكون ذات هوامش سميكة ومزيدة من الجبن. وتختلف المكونات المستخدمة أيضًا، فقد تضيف بعض البلدان المكونات المحلية لإضافة نكهة وطعم فريد إلى البيتزا.


البيتزا الاقتصادية سريعة التحضير

بيتزا اليوم بدون عجن ولا تخمير على طريقة الشيف هالة فهمى تعالوا نشوف المكونات

بيتزا الرقاق

مكونات بيتزا الرقاق:

  • رقاق ناشف
  • لحمة مفرومة معصجة
  • ثوم مفروم
  • بهارات – قرفه
  • ملح – فلفل
  • موتزريلا – فلفل الوان
  • زيتون شرائح
  • لبن – مكعب مرقة
  • قشطة – سمنة

تحضير بيتزا الرقاق:

  1.  عصجي اللحمه المفرومه بالبصل والتوم المفروم مع رشه قرفه والبهارات واول ماتتعصج انزلي بالزيتون والفلفل الالوان هتلاقي الحشوه زادت معاكي في الكمية والوانها بقت احلى وتفتح النفس .
  2. هاتي صينيه نعمل فيها الشوربة و حطي مايه سخنه ودوبي فيها مكعب المرقة مع رشه ملح وفلفل و بعدين انزلي باللبن والسمنة والقشطه وقلبيهم سوا مع بعض.
  3. ادهني الصينيه اللي هتعملي فيها الرقاق بالسمنه واسقي الرقاق في الشوريه وحطيه طبقات وفي النص حشوة اللحمة المفرومه اللي عملناها.
  4. علي اخر طبقة من الرقاق حطي الموتزريلا وعليها الزيتون مع شويه فلفل الوان .
  5. توضع فى الفرن علي طول تستوي وتاخد سواها وتخرجلك احلى بيتزا من غير مجهود ومتنسيش تغطيها اول ماتطلع من الفرن عشان تفضل طريه معاكي .

وبالهنا والشفا لكى ولأسرتك


موضوعات تهمك:

بيتزا بالباذنجان والثوم

بيتزا بالجبن

اتيكيت أكل البيتزا

البيتزا بالطريقة الأيطالية

البيتزا بالجمبرى والفلفل الألوان

البيتزا بالمشروم وشرائح السجق

البيتزا بالخبز والسالامى والموتزاريلا

البيتزا الشهية بالبروكلى والبارميزان

البيتزا المقلية بالزعتر والثوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

مخالفة مانع الإعلانات