عالم الأطفال

ألغاز وألعاب للأطفال فى رمضان والأجازات

ألغاز وألعاب للأطفال تنمى ذكائهم ويشغلوا وقتهم في شئ مفيد، سوف تساعدك أن يقضى أطفالك وقت ممتع أثناء الصيام، كما يمكن استخدامها فى الأجازات، فنحن في حاجة كبيرة إلى شيء يجمع كل أفراد الأسرة مرة أخرى بعد التطور التكنولوجي الكبير، الذي تسبب في حدوث تباعد اجتماعي وعاطفي بين جميع الأفراد. قديمًا كانت هذه الالغاز هي الطريقة الأكثر استخداما في تمرير الوقت وقضاء لحظات سعيدة يشارك فيها كل فرد من الصغير والكبير، فنشأ هذا الجيل وهو يتمتع بالكفاءة العالية في حل المشاكل والتفكير الناقد لجميع القضايا.

وفى هذه المقاله تنوعت الألغاز والألعاب لتناسب جميع الأعمار كما يمكن أن يجتمع الأطفال معاً في حلها وتقضية وقت ممتع.

لعبه المتاهه

وأول لعبه معنا هي تشمل لعبه المتاهه وهى من الألعاب الشيقه جدا للأطفال وهى تعمل على تحفيز بصر الطفل كما تساعد على على التركيز والانتباه و تنمية مهارات الطفل من خلال تركيز الطفل للوصول إلى الهدف

مقالات ذات صلة

لعبه الكلمات المتقاطعه للأطفال:

لعبه الكلمات المتقاطعة هي لعبة عائلية بامتياز. ممتعة ومفيدة ستغنيك بالمعلومات المفيدة هي لعبة فكرية، ذهنية، تتكون من عدة مربعات على شكل جدول يحوي أعمدة وصفوف من المربعات الفارغة أو بداخلها حروف باللغة الانجليزية يبحث الطفل عن الكلمات المطلوبة منه في كل جدول. وهى تساعد الطفل على التركيز على حفظ وتهجئة الكلمات.

ألغاز حسابيه مع التلوين للأطفال

إذا كان لديك طفل صغير وترغب في تنمية قدراته العقلية منذ البداية، يمكنك استخدام بعض الألعاب التي تعتمد على الغاز رياضيات سهلة وقصيرة حيث أن الألغاز الحسابية تساعد على تنشيط المخ وزيادة التركيز، وقد أثبتت الدراسات أن للالغاز دور كبير في تعزيز كفاءة المخ وخاصة الالغاز الرياضية التي تحتاج إلى التركيز والبحث عن الإجابة الصحيحة بتجربة أكثر من طريقة، ويمكن استخدام هذه الالغاز للأطفال والكبار بغرض التسلية والتجمعات العائلية حول شيء مفيد للكبير والصغير، حيث أن هذه الالغاز تعزز روح المنافسة عند الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى