جمالك

جمال يديك .. بين يديك

سيدتى إن جمال يديك يعتمد على اهتمامك بها، فأنكِ لا تستطيعى تغيير شكل يديك، لكن سواء كانت يداك كبيرتين أو صغيرتين عريضتين أو رفيعتين، فإن فى إمكانك أن تضيفى عليها جمالاً  بالعناية والرعاية والاهتمام.

بخطوات بسيطة يمكنك إظهار جمال يديك
بخطوات بسيطة يمكنك إظهار جمال يديكجنتى

فإن جمال يديك .. بين يديك فاحرصى على نعومة بشرة يديك ومرونتها وبياضها، وذلك يمكنك الحصول عليه إذا اتبعت الوسائل الآتية:

  • إذا كنتِ تقومين بنفسك بأعمال المنزل فارتدى قفازاً من الكاوتشوك، وبخاصة إذ اضطروت لغمس يديك فى ماء شديد السخونة أو مااء يحتوى على كمية من المنضفات.
  • تجنبى تمرير يديك من الماء الساخن جداً إلى الماء البارد جداً فإن الماء البارد قد يتسبب في انقباض وتمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي لاحمرار اليدين. أما الماء الساخن، فيتسبب في جفاف اليدين وتجريدها من الزيوت الطبيعية ولهذ احرصي على استخدام الماء الفاتر للحفاظ على اليدين .
  • أنواع الصابون العادية قد تتسبب في جفاف اليدين، نظرًا لاحتواءها على الكيماويات التى تنشف بشرة الجسم فاستبدليه بغسول لطيف على اليدين مع مكونات طبيعية مضادة للبكتيريا.
  • لا تتركى يديك أبداً دون تجفيفهما بالمنشفة بحجة أنهما ستجفان فى الهواء فذلك من أسباب القشف الرئيسية وتشقق الجلد .
  • جففى يديك بعناية بقطعة من التيل الناعم أو بفوطة بشكير، واعتنى بصفة خاصة بالمنطقة التى بين الأصابع .
  • بعد القيام بمهمة الغسيل أو تقشير الخضار وتنظيفها أو أى عمل أخر من الأعمال التى تؤثر على جمال يديك، دلكيهما بكريم خاص .
  • الزيوت الطبيعية من أفضل الوسائل للحفاظ على رطوبة اليدين وفقًا لخبراء الجلد. اختاري كريمات العناية باليدين الغنية بزيت بذور القرطم لحماية اليدين من الجفاف والتشققات.
  • استخدمي زيت اللوز لترطيب اليدين ثم لفيها جيدًا بغطاء بلاستيكي وفوطة ساخنة لمدة 5 دقائق، كي يساعد ذلك على سرعة امتصاصه داخل خلايا البشرة.
  • الشمس الشديدة تعرض جمال يديك للخطر فمع تعرض اليدين لأشعة الشمس فتظهر البقع الداكنة والتجاعيد. احرصي على استخدام واقي الشمس مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 30  أو أكثر. وينصح أيضًا باستخدام كريم مرطب لتجنب جفاف اليدين أثناء استخدام واقي الشمس.
  • احرصى على تدليك يديك كل مساء قبل النوم بحركة صاعدة تبدأ دائماً من أطراف الأصابع حتى المعصم وإذا أحتاج الأمر فكرى العملية مرة أخرى، واستعملى فى التدليك الكريم الخاص بنعومة اليدين أو المستحضر الذى تختارينه ويكون مناسباً.

وصفات طبيعية للحفاظ على جمال يديك :

من الهم أن تغذى بشره يديك حتى تظهر بشكل جميل وصحى دائماً واللجوء إلى المستحضرات الطبيعية يحافظ على جمالك يديك بشكل أكبر ومنها الآتى:

  • من المستحضرات التى أثبتت فعاليتها ويمكنك عملها فى المنزل هى زجاجة صغيرة من الجلسرين مضاف إليها مقدار معلقة من عصير الليمون وبضع نقط من ماء الورد.
  • ضعي ملعقتين من عصير الليمون ونقطتين من الأوكسجين على كوب من الماء، ثم ادهني هذا الخليط على يديك لمدة 5 دقائق. ثم قومي بتدليك يديك بزيت اللوز.
  • انقعي بيضة في 4 ليمونات واتركيهم لمدة يوم كامل، في اليوم التالي انزعي البيضة من عصير الليمون ، ضعي نصف كوب من زيت الزيتون على الليمون الحامض، واحفظيه في علبة ثم قومي بوضع يديك في الخليط السابق لمدة 10 دقائق. تساعد هذه الوصفة في تبيض اليدين وتطويل الأظافر في فترة زمنية قصيرة (وصفة من ناهد ضناوي- خبيرة التجميل بالتركيبات الطبيعية).
  • ضعي كوبين من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح في وعاء وانقعي اليدين مع التدليك والفرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها، هو سيقشر ويغذي اليدين بشكل رائع، هذه الوصفة مفيدة بخاصة فى فصل الشتاء .
  • وصفة اللبن الرائب حيث تحتاجين إلى كوب واحد من اللبن الرائب مع القليل من عصير الليمون، دلكي يديك جيداً واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء جيداً، هذا المزيج رائع ومفيد جداً خاصةً بعد التعرض لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية .
  • وصفة اللوز والعسل تحتاجين إلى ملعقة لوز مهروس ناعم، وملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من الزبدة، تخلط هذه المكونات جيداً في وعاء وتدلك بها اليدين، اتركيها لمدة ساعتين حيث يمكنك الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة أثناء ذلك، ثم قومي بغسلها وستندهشين بنعومة يديك .
  • وصفة العسل وعصير البرتقال وهى عبارة عن نصف كوب عصير برتقال بالإضافة لملعقة عسل، تخلط جيداً وتفرك الأيدي والأظافر جيداً لمدة 10 دقائق وبعدها يمكنك شطفها بالماء، هذا المزيج هو الحل الأمثل للأيدي الجافة والمتشققة .
  • وصفة السكر والزيت وهى مفيدة ورائعة للأيدي الجافة، تحتاجين إلى 3 ملاعق من السكر، وملعقتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون تخلط مع بعضها وتفرك اليدين لمدة 5-7 دقائق وبعدها تشطف بالماء الدافئ، وبذلك ستتخلصين من الجلد الميت وستحصلين على يد ناعمة ونظيفة.
  • وصفة اللبن وزيت اللوز ولإعدادها تحتاجين إلى كوب من اللبن وملعقة من زيت اللوز، تخلط جيداً وتوضع على اليدين، تترك لتجف وبعدها توضع مرة أخرى، يمكنك أيضاً تطبيقها قبل النوم مع ارتداء قفازات قطنية، ويمكنك شطفها بالماء في صباح اليوم التالي للحفاظ على بشرتك ناعمة ومميزة.

نتمنى لكى الجمال الدائم

مقالات ذات صلة

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب